"Alitalia" تبدأ إجراءات إشهار إفلاسها

مجلة تدفق - روما

تمتلك شركة طيران الاتحاد الإماراتية حوالي 49% من أسهم «Alitalia»

تمتلك شركة طيران الاتحاد الإماراتية حوالي 49% من أسهم «Alitalia»

أعلنت شركة الطيران الإيطالية "Alitalia" أنها ستعلن رسميا عن إفلاسها، ولكن بعد إجراءات لإشهار الافلاس وذلك بعدما رفض العاملون فيها خطة إعادة الهيكلة التي اقترحتها حكومة العاصمة روما.


وأكدت إدارة الشركة أن جدول الرحلات الجوية سيستمر حاليا كالمعتاد، بينما تتخذ الإدارة الوصية الإجراءات المطلوبة. وقد حصلت "Alitalia" على معونات وصلت إلى 7 مليارات يورو من الحكومة الإيطالية، وذلك خلال العقد الماضي بسبب خسائرها المتتالية، ورغم حجم المعونات الهائل الذي حصلت عليه الشركة إلا أنها لم تتمكن من إيقاف الخسائر ووصل بها الأمر إلى إمكانية إيقاف الخدمات بشكل كامل قريبا.

 

صوت العاملون في الشركة الأسبوع الماضي، برفض قطعي لخطة إعادة الهيكلة التي اقترحتها الإدارة وتقتضي بتخفيض الرواتب والنفقات بشكل عام، لتدبير موارد مالية أكبر لتسيير الرحلات.


وكانت الإدارة قد أعلنت أن حملة أسهم الإيطاليين وشركة الاتحاد الإماراتية التي تمتلك 49 % من أسهم الشركة، على استعداد لضخ 2 مليار يورو فوريا لدعم "Alitalia" إذا وافق العاملون على خطة إعادة الهيكلة.

 

شركة الطيران «Alitalia» ستعلن عن إفلاسها قريبا، ولكن إلى حين ذلك تتعهد بمواصلة مواعيد رحلاتها

شركة الطيران «Alitalia» ستعلن عن إفلاسها قريبا، ولكن إلى حين ذلك تتعهد بمواصلة مواعيد رحلاتها

وقد ضخت الحكومة الإيطالية 400 مليون يورو إلى أرصدة الشركة، لمساعدتها على تسيير الرحلات خلال مرحلة إشهار الإفلاس. وفي الوقت نفسه استبعد وزير المالية الإيطالي "Badon Avade" أن تقدم الحكومة أي دعم مالي آخر للشركة الخاسرة.


وتداول الإيطاليون بشكل موسع مناشدات للحكومة على وسائل التواصل الاجتماعي، لعدم تقديم أي أموال للشركة لانتشالها من الإخفاق مرة أخرى لأن ذلك يرهق كاهل ميزانية البلاد.


وأوضح استطلاع للرأي في إيطاليا ان 77% من المواطنين يرغبون في ترك الشركة للإفلاس. ورغم ذلك يبدو أن الساسة الإيطاليين لن يقدموا على تسريح 12500 موظف في الشركة، قبل نحو عام واحد من الانتخابات العامة.

 

 

المصدر - وكالات

 

إذا أعجبكم الموضوع؟ نرجوا مشاركته مع أصدقائكم.

رأيكم يهمنا، أتركوا تعليقكم وشاركونا برأيكم.