الذهب يتراجع من أعلى مستوى في 5 أشهر مع تعافي الدولار

نيويورك/لندن - مجلة تدفق

عرفت أسعار الذهب والجواهر ارتفاعا نسبيا في الأشهر الأخير

عرفت أسعار الذهب والجواهر ارتفاعا نسبيا في الأشهر الأخير

أفادت وكالة رويترز للأنباء بحسب تقارير اقتصادية، بأنه قد تراجعت أسعار الذهب نسبيا يوم الخميس، بعد أن كانت الاسعار مرتفعة لمدة خمسة أشهر وذلك مع تعافي الدولار من الخسائر التي مني بها بفعل تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب التي قال فيها إن عملة بلاده أقوي مما ينبغي وإنه يفضل أن يُبقي مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة منخفضة.

 

وارتفع المعدن الأصفر بنحو 2.6 بالمئة هذا الأسبوع، متجها نحو تحقيق أفضل أداء أسبوعي منذ يونيو حزيران وسط المخاوف المتعلقة بالتوترات في كوريا الشمالية وكذا الشرق الأوسط والتي واصلت الضغط على أسواق الأسهم العالمية.


وانخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.06 بالمئة إلى 1286.84 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 1826 بتوقيت جرينتش. وصعد المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة تسليم يونيو حزيران 0.8 بالمئة إلى 1288.50 دولار للأوقية.

 

يعتبر معدن البلاتين من المعادن النفيسة، لكنه لا يحظى بنفس الاهتمام بين الناس كالذهب والألماس

يعتبر معدن البلاتين من المعادن النفيسة، لكنه لا يحظى بنفس الاهتمام بين الناس كالذهب والألماس

وارتفع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة تضم ست عملات رئيسية 0.4 بالمئة بعدما كان قد تراجع 0.6 بالمئة يوم الأربعاء في أكبر هبوط يومي في ثلاثة أسابيع.

 

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 18.52 دولار للأوقية بعدما كانت قد بلغت أعلى مستوى في خمسة أشهر عند 18.599 دولار في وقت سابق من الجلسة.


ونزل البلاتين 0.05 بالمئة إلى 968 دولارا للأوقية في حين انخفض البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 794.50 دولار للأوقية.

 

هل أعجبك الموضوع؟  لا تبخل بمشاركته مع أصدقائك؟

كن إيجابيا وتفاعل، أترك تعليقك وشارك برأيك؟