الاقتصاد الأمريكي يسجل أقل معدل نمو منذ 3 أعوام

مجلة تدفق - نيويورك

كان ترامب قد تعهد خلال حملته الانتخابية برفع معدل النمو إلى 4 في المئة، لكنها فقط وعود انتخابية للفوز

كان ترامب قد تعهد خلال حملته الانتخابية برفع معدل النمو إلى 4 في المئة، لكنها فقط وعود انتخابية للفوز

كشفت إحصاءات رسمية بأن معدل نمو الاقتصاد الأمريكي قد انخفض بشكل حاد في الأشهر الأولى من العام الحالي وهذا ما يجعل الخبراء والاقتصاديين قلقين جراء تأثير إجراءات ترامب الارتجالية والغير محسوبة على اقتصاد أمريكا.

 

هذا وقد سجل المعدل السنوي لنمو الناتج المحلي الإجمالي نسبة 0.7 في المئة، وهو أدنى معدل منذ بداية العام 2014. على نقيض ما كان تعهد به الرئيس "دونالد ترامب" خلال حملته الانتخابية بأنه سيرفع معدل النمو إلى 4 في المئة.

 

وفي محاولة لإنجاز هذا التعهد اقترح البيت الأبيض الأربعاء تقليص ضرائب المؤسسات والشركات بمعدل كبير لتحفيز زيادة الانتاج والارباح.

 

وكان قد كشف وزير الخزانة الأمريكي "ستيفن منوتشين" عن خطة ترامب فيما يتعلق بالضرائب والتي تهدف إلى تقليص الضرائب على الشركات بنسبة تتراوح بين 15 و35 بالمئة والتي قال بأنها ستكون الأقل في تاريخ أمريكا .

 

كما تقدم الخطة أيضا تحفيزا للشركات لإعادة أموالها الموجودة خارج الولايات المتحدة وتخفيض الضرائب على الأفراد. وتقول المحللة "نانسي كورتن" المسؤولة عن قسم الاستثمارات في مجموعة "كلوز براذرز" لإدارة الأصول: " أرقام الناتج المحلي الإجمالي ضعيفة كالعادة في بداية هذا العام، لذلك فهذه القراءات تتماشى مع التوجه الموسمي."

 

وأضافت قائلة: "لم نتلق التحفيزات المتوقعة من ترامب والتي قد لا تظهر تأثيراتها حتى نهاية هذا العام أو بداية عام 2018".

 

 

المصدر - وكالات

 

 

مجلة تدفق ترحب بكم وبتعليقاتكم وبالنقاش الحيوي والمفيد. 

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع مجلة تدفق، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.