حذار .. التوتر يفتح الشهية الزائدة على المأكولات المضرة بالصحة

يؤكد الأطباء على أن التوتر قد يغير عادات الإنسان اليومية بما فيها عادات الطعام، بحيث يميل كثير من الناس إلى تناول الأطعمة 
الغنية بالسكريات والدهنيات أو الوجبات السريعة غير الصحية وذلك في الأوقات التي يعانون فيها من التوتر الشديد.

المزيد


أعشاب يوصى بها لصحة رضيعك

تفضل الأمهات تقديم الأعشاب للأطفال الرضع كنوع من المهدئات أو لعلاج عسر الهضم، وقدمت استشاريَّة طب الأسرة بمستشفى الحرس الوطني بجدَّة، الدكتورة ريم الشيخ، أهم الأعشاب التي تفيد الرضع، وفقا لسيدتي نت.

المزيد


حركة حدقة العين .. مرآة لحالتك النفسية

هل يمكن للاعب البوكر الفوز على خصمه إذا ما نظر إلى بؤبؤ عينيه مباشرة؟ هذا ما توصل إليه عالم أعصاب ألماني، تعرف كيف يمكن لحركة حدقة العين أن تكشف وتبين لخصومك أسرارك وحالتك النفسية.

المزيد


إنجاز علمي «مذهل يسهم في فهم أسباب العقم والإجهاض»

قال علماء أمريكيون إنهم نجحوا في إنشاء نسخة مصغرة من المسار التناسلي للمرأة، وذلك باستخدام أنسجة بشرية وأنسجة فأر. ووصفوا هذا التطور بأنه إنجاز هائل سيساعد في فهم أسباب العقم والإجهاض.

المزيد


7 خطوات يومية لصحة أفضل من نصائح الدكتور الشهير «أور» «Dr. OZ»

منذ فترة، قدم الدكتور "أوز" "Dr. OZ"، في برنامجه الشهير عدد من الخطوات الصحية اليومية التي ينصح بالقيام بها من أجل التمتع بحياة صحية للغاية. 

المزيد


3 أسرار لتنقص وزنك عن طريق وجبة الفطور

 

الوزن الزائد من بين أكثر المشاكل الصحية التي يعاني منها الناس في عالمنا اليوم، لذا يحاول العديد منا فقدان الوزن الزائد بشتى الطرق، ولكن ما لا يعرفه الكثيرون هو أن وجبة الفطور تعتبر عاملا مهما في رحلة إنقاص الوزن. فبإمكان وجبة الفطور أن تكون طريقك لخسارة الوزن الزائد، خاصة إذا ما أتبعت 3 خطوات مهمة.

المزيد


هل قصيري القامة معرضون أكثر من غيرهم للصلع المبكر؟ تعرف على الأسباب

قصيرو القامة معرضون للإصابة بالصلع في وقت مبكر أكثر من غيرهم من الرجال، ومعرضون أيضا لأمراض خطيرة. فما هي الأسباب العلمية لذلك؟ وكيف يمكن اتخاذ الاحتياطات لمنع ظهور مثل تلك الأمراض؟

المزيد


كيف سيجعلك النوم متأخرا أكثر سمنة؟

نشرة جريدة "ديلي ميل" البريطانية دراسة جديدة أجراها بعض العلماء بأحد معاهد الأبحاث الفنلندية تؤكد بإن الأشخاص الذين يذهبون إلى الفراش مبكرا يتمتعون بصحة أفضل ونشاط وحيوية أكثر من نظرائهم الذين يتأخرون في النوم.

المزيد