أعشاب طبية يوصى بها من أجل صحة رضيعك

الأعشاب مساعدة وفعالة يوصى بها الأطباء، لكن يرجى مراجعة طبيبك لصحة الرضيع

الأعشاب مساعدة وفعالة يوصى بها الأطباء، لكن يرجى مراجعة طبيبك لصحة الرضيع

تفضل الأمهات تقديم الأعشاب للأطفال الرضع، كنوع من المهدئات أو لعلاج عسر الهضم و لطرد الغازات، وقدمت استشاريَّة طب الأسرة بمستشفى الحرس الوطني بجدَّة، الدكتورة ريم الشيخ، أهم الأعشاب التي تفيد الرضع، وفقا لسيدتي نت.

 

قالت الشيخ أن البابونج، الكراويَّة والشمر يتم استخدامها عندما يشعر طفلك بعسر هضم أو وجود غازات تشد بطنه وتؤلمه ويفضل تقديمها بدون سكر.

وقالت الدكتورة الشيخ : "لا يفضل تقديم أي شيء عدا الحليب إلى طفلك، الذي لم يصل إلى شهره السادس، لكن يمكنك استشارة الطبيب حول هذا الأمر إن شعر بمغص حاد، أو لنوبات السعال الجاف أو المصحوبة ببلغم، ونزلات البرد والإسهال والإمساك وغير ذلك". وذكرت الدكتورة الشيخ ماهي أهم الأعشاب المفيدة للاطفال الرضع:

 

البابونج: مهدئ رائع ومناسب لعلاج التوتر والأرق.

الكراوية: رائعة لعلاج الانتفاخ والغازات عند الرضع والأفضل عدم غلي البذور وإنَّما إضافة ملعقة من زيت الكراوية مع ماء دافئ وإن كان مغلي البذور مفيد.

الزنجبيل: ستظنين أنَّه حارق بالنسبة للصغير وهو كذلك بالفعل. لذا يجب استخدام القليل جداً منه ويمكن أن يكون مع مكون آخر، لكنَّه مفيد في علاج الغثيان والغازات والبرد.

النعناع: يستخدم في علاج الإمساك والمغص.

اليانسون: ممتاز للمغص والسعال خاصة المصحوب ببلغم.

الزيزفون أو التليو: مناسب تماماً للمغص المعوي وعسر الهضم.

ملاحظة هامة: يبقى علينا التذكير دائما وأبدا، أن كل هذا لا يغني أبدا عن استشارة طبيبك الخاص أو أي طبيب أطفال مختص في ما يخص هذه الأعشاب وكيفية تحضيرها والكمية المناسبة لرضيعك، لتجنب أي خطأ سواء في التحضير أو الكمية المقدمة للرضيع أو أي مضاعفات أو تأثيرات أخرى للأعشاب ربما تكون مسببة لحساسية أو لعلة معينة لدى الطفل.