طرائف شركات الطيران لتخطي تأثير حظر الأجهزة الإلكترونية الأمريكي .. شاهد

 

تستغرق الرحلة من المملكة الأردنية إلى الـولايات المتحدة الأمريكية حوالي 12 ساعة

تستغرق الرحلة من المملكة الأردنية إلى الـولايات المتحدة الأمريكية حوالي 12 ساعة

هل يمكنك أن تتخيل صينية الطعام الموضوعة أمامك وكأنها لوحة مفاتيح؟ هذا ما اقترحته الخطوط الجوية الملكية الأردنية على زبائنها، في شكل طريف. وتسعى الشكة بهذه البدائل الطريفة إلى التخفيف من وقع قرار حظر الأجهزة الاكترونية في مقصورات الطائرات، التي أقرها الرئيس الأمريكي ترامب ضد مجموعة دول أسلامية ومن بينها الأردن. كما اقترحت الشركة الجوية الأردنية حلولا بديلة أخرى.

 


نشرت الخطوط الملكية الأردنية، وهي الناقل الجوي الوطني في الأردن، على صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك والتويتر منشورين طريفين، إثر قرار رئيس الولايات المتحدة الأمريكية ترامب الثلاثاء حظر إدخال كافة الأجهزة الإلكترونية المحمولة والأجهزة اللوحية والألعاب الإلكترونية، إلى مقصورات الطائرات المتجهة مباشرة إليها من سبع دول أسلامية وعربية وهي الأردن ومصر والسعودية والكويت وقطر والإمارات العربية والمغرب، وتركيا، مشيرة إلى أن السبب هو خطر احتمال وقوع اعتداءات "إرهابية".

ثم حذت بريطانيا حذوها وفرضت الحظر على شركات من ست دول. وقالت الملكية في منشورها الأول "نقدم لك 12 شيئا يمكن لك فعله خلال رحلة طيران تستغرق 12 ساعة دون حاسوب محمول أو حاسوب لوحي"، من بينها "انخرط في محادثة بدائية من عصر ما قبل الانترنت، وتخيل أن صينية الطعام التي امامك لوحة مفاتيح".

البنود الطريفة التي نشرتها شركة الطيران الملكية الأردنية على تويتر

البنود الطريفة التي نشرتها شركة الطيران الملكية الأردنية على تويتر

كما تضمنت البنود الطريفة: "فكّر في أسباب عدم وجود حاسوب محمول أو حاسوب لوحي معك، تأمل، قل مرحبا للشخص الذي يجلس الى جانبك"، أو "استغرق ساعة في تقرير ما الذي ستشاهده خلال الرحلة". وتبع القائمة منشور آخر كتب فيه "أو افعل ما يجيده الأردنيون... حدق بالآخرين. كن ذكيا، كن أردنيا، حلق مع الملكية الأردنية". 

 

وتستغرق رحلات الطيران من عمان إلى الولايات المتحدة نحو 12 ساعة، ويجب على المسافر التواجد في المطار قبل 3 ساعات من موعد الرحلة لاستكمال إجراءات السفر والتفتيش والتدقيق الأمني. ولقي منشور الأردنية استحسانا لدى بعض مستخدمي مواقع التواصل الذين تجاوبوا بالضحك واعتبر بعضهم أنهما يتهكمان على قرار الحظر.

ونشرت الأردنية على موقعها يوم 22 آذار/مارس قصيدة بالانجليزية معناها "كل أسبوع حظر جديد، سافروا إلى أميركا طالما الأمر ممكن، أصبحنا نكتب الشعر، ولن ندع على رحلتنا مجالا للتنكيد".

 

المصدر : وكالات

 

هل أعجبكم الموضوع؟ لا تبخلوا بمشاركته مع أصدقائكم، لتعم الفائدة؟
أترك تعليقك هنا وشارك برأيك حول الموضوع.