معلومات غريبة ونصائح مفيدة جدا في حياتنا اليومية .. شاهد

نصائح منزلية

نصائح منزلية

من منا لم يقف مشدوها حائرا حيال كثير من المشاكل والأعمال المنزلية، وكيفية حلها بسهولة وسرعة دون اللجوء إلى الكثير من الوسائل والأدوات. لذلك نعرض عليكم بعض نصائح الخبراء المجربة، وهي عبارة عن تقنيات ذكية معينة تسهل على الانسان تسيير أعماله اليومية بطريقة أكثر سهولة وفعالية.

 

إليكم النصائح التالية :

 

للتخلص من النمل : وجود النمل بالبيت أمر مقلق للغاية، ومن أجل القضاء على هذه المشكلة ينصح الخبراء بقشر الخيار كحل، تأكدي من جحر النمل الذي يخرج منه بالبيت أولا، ثم قومي بتقشير الخيار وضعي القشرة في المكان الذي يخرج منه النمل، وسيختفي النمل ويهرب لعدم تحمله رائحة قشور الخيار.


للحصول على مكعبات نقية من الثلج: قومي بغلي الماء أولاً ثم أتركيه قليلا حتى يبدأ في البرودة، وضعيه بعد ذلك في الثلاجة، فهذا سيزيد من سرعة تجمد الماء ويزيل منه الشوائب العالقة.

 

لجعل المرايا تلمع: إمسحيها بالسبيرتو أو الكحول فهذا سيزيل عنها الغبار ويعطيها أكثر لمعانا بعد ذلك لمدة أطول.

 

لنزع العلكة عن الملابس: أحضري مكعب من الثلج بالثلاجة ثم ادعكي به مكان العلكة على الملابس، واتركيه قليلا فسترين كيف تبتل وتتجمد العلكة، قومي بحكها ونزعها من الملابس بسهولة.

 

لتبييض الملابس: ضعيها في ماء مغلي ثم أضفي إليها شريحة من اليمون واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم اغسلي الملابس بعد ذلك وستحصلين على ملابس أكثر بياضا.


لإعطاء الشعر بريقا ولمعاناً: قومي بإضافة ملعقة صغيرة من الخل للشعر ثم اغسليه جيداً.


لحصول على أكبر قدر من عصير الليمون: ضعي الليمون في ماء ساخن لمدة ساعة قبل عصره، وذلك ما سيجعل الليمون يعطي عصيرا أكثر.


لإزالة رائحة الملفوف أو الكرم أثناء الطبخ: ينصح بوضع قطعة من الخبز فوق الملفوف في الوعاء، فهذا سيذهب رائحة الملفوف أو الكرم أثناء الطبخ.


لإزالة رائحة السمك من اليدين: إغسلي يديك بقليل من خل التفاح ثم الماء وستزول هذه الرائحة.


لمنع دموع العينين أثناء تقشير البصل: قومي بمضغ علكة عند عملية تقشيرك للبضل ولن تدمع عيناك.


للتأكد من صلاحية المشروم أو الفطر: معرفة الفطر الصالح من غيره مهم جدا لأنه يؤثر مباشرة على صحة الانسان، لذلك من اجل التأكد قومي برش قليل من الملح على الفطر، فإذا تحول لونه للون الأسود، فهذا يعني أنه فطر جيد، أما إذا تحول لونه للأصفر فإنه فطر سام تجنبيه.


لسلق البطاطا بسرعة: ينصح خبراء طهي مجربون بتقشير حبة البطاطا من جهة واحدة فقط قبل بداية السلق.


لسلق البيض بسرعة: أضيفي قليلاً من الملح إلى الماء وسيتم السلق بسرعة أكثر.


لإذابة الدجاجة المجمدة: ضعي الدجاجة في ماء بارد مضافاً إليه ملعقتين كبيرتين من الملح.


لمعرفة السمك الطازج: ضعه في ماء بارد، فإذا طفا على السطح فإنه طازج وإذا نزل للاسفل فمعناه أنه غير طازج.


لمعرفة البيض الطازج: ضعي البيضة قبل سلقها في الماء، فإن رست بشكل أفقي فهذا يعني أنها طازجة، وإن رست بشكل مائل فهذا يعني أن عمرها بين 3-4 أيام، وإن رست بشكل عمودي، فإن عمرها يكون 10 أيام. أما إذا طفت على سطح الماء فإنها فاسدة لا ينصح بأكلها.


لإزالة الحبر عن الملابس: إذا اتسخت ملابسك أو ملابس أولادك بالحبر وهذا يحدث كثيرا أثناء الدراسة، فلا تنزعجي فقط قومي بضع كمية من معجون الأسنان على بقعة الحبر، واتركيه حتى يجف تماماً، ثم إغسلي الملابس كالمعتاد.


لتقشير البطاطا الحلوة بسرعة: ضعيها في الماء البارد بعد نضجها فورا لمدة قليلة ثم ابدأ بتقشيرها بسهولة.


لمنع فوران الحليب عند طهيه: قومي بغسل الوعاء بالماء البارد (من الثلاجة) قبل غلي الحليب.

 

للتخلص من الفئران: رش الفلفل الأسود في الأماكن المحتمل وجود الفئران فيها، عندها ستجد الفئران تخرج هاربة بسرعة، لعدم تحملها رائحته اللاذعة جدا.


لإبعاد البعوض خاصة في الليل: ينصح باستخدام اوراق النعناع لطرد البعوض، وذلك بوضع أوراق النعناع الطازج قريباً من الوسادة وفي أنحاء المنزل حيث يتواجد البعوض.

 

 

هل أعجبك الموضوع؟  نرجوا مشاركته مع أصدقائك؟