10 مزايا في غالاكسي إس 8 لن تجدها في أي آيفون

هاتف «Galaxy S8 plus» تطرحه شركة سامسونغ أكبر حجما من «Galaxy S8»، لكنهما يشتركان نفس الخصاص.

هاتف «Galaxy S8 plus» تطرحه شركة سامسونغ أكبر حجما من «Galaxy S8»، لكنهما يشتركان نفس الخصاص.

 

طرحت شركة سامسونغ، هاتفيها الجديدين “Galaxy S8” و”Galaxy S8 plus”، وسط فضول لدى المختصين والتقنيين المتشوقين إلى معرفة مزاياهما ونقاط ضعفهما. وسنوضح لقراءنا الأعزاء أهم المزايا اللتي من غير الممكن إيجادها في أي هاتف من هواتف IPhone، التي تصنعها شركة “Apple” الأميركية.

أولى تلك المزايا التي لا يمكن إيجادها في IPhone، تتمثل في الشاشة الكبيرة التي تشكل 83 في المئة من مساحة الهاتف، كما أن للجهاز الجديد جانبين رفيعين جدا في الأسفل والأعلى.


أما الميزة الثانية، فتمكن من الانحناء المتناسق لواجهة الهاتف الجديد وظهره، الأمر الذي يجعل استخدامه مريحا، بخلاف “Iphone 7 plus” الذي يصعب استخدامه بيد واحدة نوعا ما. فضلا عن ذلك، تعد شاشة هاتف “Iphone 7 plus” أصغر حجما إذا قورنت بشاشتي "Galaxy S8" و”Galaxy S8 plus”.


وفي ميزة ثالثة، زودت شركة “Samsung” هاتفيها الجديدين بقاعدة تسمى “Dex”، وذلك لتحويل الجهازين إلى كمبيوتر عادي وربطهما بلوحة المفاتيح وماوس، الأمر الذي سيتيح الانتقال من شاشة صغيرة إلى أخرى واسعة يمكن العمل عليها بشكل مريح.

 

وزودت سامسونغ هاتفها الجديد بماسح لقزحية العين، التي تتيح للمستخدم أن يصل إلى جهازه عبر التحديق والنظر إلى سطحه فقط، وهي ميزة تتفوق على ماسح بصمة الأصبع الذي زودت به شركة آبل أجهزة الآيفون الخاصة بها في وقت سابق.

 

وفي مسعى لتحقيق أمان إلكتروني أكبر، يمكن لهاتفي سامسونغ الجديدين أن يتعرفا على المستخدم من خلال وجهه، عبر الكاميرا الأمامية للجهازين فقط.

لحظة الإعلان عن هاتفي الشركة الكورية «Samsung» الجديدين، «Galaxy S8» و «Galaxy S8 plus»

لحظة الإعلان عن هاتفي الشركة الكورية «Samsung» الجديدين، «Galaxy S8» و «Galaxy S8 plus»

كما يتيح هاتف سامسونغ الجديد "Galaxy S8" المساعد الرقمي Bixby، الذي سيجعل المستخدم قادرا على تنفيذ أوامر معينة والتحكم بالهاتف وذلك من خلال الإملاء الصوتي، وتقول الشركة الكورية الجنوبية، إن مساعدها الرقمي يفهم السياق الذي تجري خلاله الأوامر بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وهو أمر لا يتوفر في هواتف آيفون.

 

وتتيح هواتف سامسونغ ميزة الشحن اللاسلكي، وهي خاصية لا تتوفر في هواتف آيفون رغم التقارير التي تؤكد أن الشركة الأميركية تعمل على إضافتها في هاتفها القادم "Iphone 8".

 

يعتمد هاتفا سامسونغ على معالج Snapdragon 835 من شركة "Qualcum" بمعمارية من قياس 10 نانومتر. وقالت الشركة إن هذا المعالج سيتيح عمرا أطول لبطارية الهواتف. فيما تعتمد هواتف أبل على معالجات بمعمارية أقل من ذلك بقليل.

 

ويتيح غالاكسي إس 8 تقنية Iris، التي تمكن المستخدم من نسخ النصوص الموجودة في الصور الرقمية وتحريرها بشكل سلس. وهي ميزة لا تتوفر كذلك فيهواتف الآيفون.

 

ومن المزايا التي تتوفر في غالاكسي إس 8 ولا تتوفر في آيفون 7 تقنية بلوتوث 5.0 التي توفر سرعة أكبر وجودة أعلى في الاتصال عبر هذه التكنولوجيا.