بوتين يستقبل المتطرفة مارين لوبن والكرملين يؤكد أنه لقاء اعتيادي

 

موسكو - وكالات

الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» أثناء استقباله زعيمة الحزب الفرنسي المتطرف ماري لوبان

الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين» أثناء استقباله زعيمة الحزب الفرنسي المتطرف ماري لوبان

إستقبل الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" الجمعة في الكرملين، زعيمة اليمين المتطرف الفرنسي المرشحة للرئاسة "مارين لوبن" بحسب الصور التي بثها التلفزيون الروسي. وأكد الرئيس الروسي أن: "روسيا لن تتدخل في الانتخابات"، بحسب تصريحات أوردتها وكالات الانباء الروسية.

وقال الرئيس بوتين: "نحن لا نريد باي شكل من الاشكال التأثير على الاحداث المقبلة بفرنسا، لكننا نحتفظ بحقنا في التواصل مع كل ممثلي القوى السياسية في البلاد، كما يفعل شركاؤنا الأوروبيون أو في الولايات المتحدة الأمريكية".

وأضاف متوجها الى لوبن من: "من المهم تبادل وجهات النظر معك حول طريقة تطوير علاقاتنا الثنائية  بين روسيا وفرنسا وكذا الوضع في أوروبا عامة. أعلم انكم تمثلون طيفا سياسيا أوروبيا يشهد تطورا سريعا".

 

وقد جعل هذا اللقاء الأول لمرشح رئاسيات غربي مع رئيس روسيا، يزيد من شكوك الدول الغربية حول مدى تأثير روسيا بانتخابات وسياسات الدول الغربية من خلال دعم غير مباشر للأطياف المتطرفة فيها والتي تدعوا صراحة لتفكيك الإتحاد الأوربي وبناء دولهم على أساس مبادئ قومية وشعارات شعبوية وعاطفقة رنانة وغير انسانية في مجمل الأوقات، وهذا على غرار الاتهامات الأمريكية الموجهة لروسيا بالتدخل في الانتخابات الرئاسية السابقة بها والتي نجح فيها الرئيس "دونالد ترامب" المقرب والمدعوم من بوتين.

 

لكن ومن غير المعتاد أيضا أن يستقبل "بوتين" مرشحا لانتخابات رئاسية في بلد غربي قبل مثل هذه الفترة القصيرة من الاقتراع. فالبروتوكول والاعراف الدبلوماسية تنص على استقباله رؤساء دول أو رؤساء حكومات دول لها نظام برلماني. وأوضح الكرملين الجمعة بان هذا اللقاء الاول بين بوتين ولوبن يندرج ضمن "ممارسة عادية" للقاءات مع "معارضين" اجانب.

 

وقال الناطق باسم الكرملين ديمتري بيسكوف إن: "روسيا مستعدة لاجراء اتصالات مع ممثلي كل القوى السياسية، سواء كانوا رؤساء دول اثناء توليهم مهامهم أو ممثلين عن المعارضة، إنها ممارسة عادية". وأضاف: "من المهم جدا التباحث مع القوى (السياسية) الداعية الى ضرورة الحفاظ على حوار ثنائي" مع روسيا.

هذا وقد التقت المتطرفة مارين لوبن في وقت سابق رئيس الدوما، مجلس النواب الروسي، فياتشيسلاف فولودين.

 

هل أعجبكم الموضوع؟ لا تبخلوا بمشاركته مع أصدقائكم، لتعم الفائدة؟
أترك تعليقك هنا وشارك برأيك حول الموضوع.