ترامب يحذر من "احتمال اندلاع صراع كبير" مع كوريا الشمالية

مجلة تدفق - وكالات

ترامب قال إنه يفضل الحل الدبلوماسي رغم صعوبة تحقيقه

ترامب قال إنه يفضل الحل الدبلوماسي رغم صعوبة تحقيقه

حذر الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" من سيناريوهات خطيرة، قد تؤدي إلى اندلاع صراع كبير مع كوريا الشمالية بسبب برنامجيها النووي والصاروخي، ولكنه عاد وتخلى عن النبرة الخشنة كالعادة، وأكد في الوقت ذاته تفضيله للحل الدبلوماسي للأزمة مع "بيونغ يانغ" رغم صعوبة تحقيق ذلك في الوقت الحالي نظرا لاصرار كوريا الشمالية على خططها وبرامجها التسلحي.


وأضاف ترامب في مقابلة خاصة مع وكالة رويترز للأنباء قائلا: "إن هناك احتمالا أن يقع صراع كبير مع كوريا الشمالية"، وأضاف "نود في الوقت نفسه حل القضايا العالقة والشائكة بالطرق الدبلوماسية رغم صعوبة ذلك".


وتصاعدت حدة التوترات في شبه الجزيرة الكورية بعد فشل التجربة الصاروخية الأحدث والعرض العسكري الهائل الذي أظهرت فيه "بيونغ يانغ" معداتها العسكرية بكثافة.


وأثنى الرئيس الأمريكي على نظيره الصيني "شي جينبينغ" قائلا: "إنه حاول جاهدا الضغط على كوريا الشمالية بكل السبل". وكان وزير الخارجية الأمريكي "ريكس تيلرسون" قد صرح في وقت سابق الخميس، بأن الصين أبلغت الولايات المتحدة أنها حذرت "بيونغ يانغ" من أنها قد تفرض عقوبات عليها إذا أجرت تجربة نووية أخرى.

 

العرض العسكري وكذا التجارب الصاروخية البالستية التي تقوم بها «بيونغ يانغ»، يقلق الجانب الأمريكي والجار الجنوبي كثيرا

العرض العسكري وكذا التجارب الصاروخية البالستية التي تقوم بها «بيونغ يانغ»، يقلق الجانب الأمريكي والجار الجنوبي كثيرا

 

وقال تيلرسون في تصريحات لشبكة فوكس نيوز الأمريكية: "إن تقارير المخابرات الأمريكية تشير إلى أن الزعيم الكوري الشمالي "كيم جونغ أون" ليس مجنونا مشيرة إلى أنه ربما يكون طرفا يمكنهم التفاوض معه".


وأعلنت واشنطن الأربعاء عن عزمها تشديد العقوبات على كوريا الشمالية، وتصعيد تحركاتها الدبلوماسية للضغط من أجل إنهاء برنامجيها النووي والصاروخي.

 

المصدر - وكالات

 

إذا أعجبكم الموضوع؟ نرجوا مشاركته مع أصدقائكم.

رأيكم يهمنا، أتركوا تعليقكم وشاركونا برأيكم.